U3F1ZWV6ZTUwMzQzMzc3MDA2NDAwX0ZyZWUzMTc2MDk1NTQ1MDg5NQ==

من هو مدرب النادي الأهلي الجديد بيتسو موسيماني pitso mosimane

أعلن النادي الأهلي المصري أمس عن تعاقده مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتدريب الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي، وذلك عقب فسخ التعاقد مع المدرب السويسري رينيه فايلر الذي أعلن أنه هو من قام بفسخ عقده مع الأهلي على عكس ما يتردد حول قيام النادي بإقالته ولازال الغموض يسيطر على الأمر.

بيتسو موسيماني

 موسيماني يصل اليوم إلى القاهرة:

من المقرر أن يتوجه المدرب الجديد للنادي الأهلي بيتسو موسيماني اليوم الخميس، بعد أن فسخ الأخير تعاقده مع نادي صن داونز، وقد أعلن النادي الجنوب إفريقي عن موافقته ودعمه لانتقال مدربه إلى النادي الأهلي المصري، وقد رحب مسئولو صن داونز بتدريب موسيماني للأهلي المصري، نظراً للعلاقة الطيبة التي تجمع الفريقين بالإضافة إلى رغبة موسيماني نفسه في تدريب الأهلي وهو الأمر الذي أخبر به اللاعب المصري ولاعب النادي الأهلي السابق عماد متعب في إحدى المباريات بين الفريقين في وقت سابق، حيث قال متعب في لقاء له على قناة" أون تايم سبورتس" أن موسيماني أخبره قبل ذلك عن أمنيته لتدريب النادي الأهلي وعقب متعب قائلاً:"اليوم يمكنني إعلان هذه الأمنية التي أخبرني بها موسيماني".

وقد ترددت أنباء عن عدم رغبة موسيماني في ضم محمد يوسف لجهازه الفني المعاون، ورغبته في أن يقوم النادي بضم معاونيه الذين اعتاد العمل معهم ضمن فريق صن داونز.

تاريخ بيتسو موسيماني الكروي:

يعتبر موسيماني من أكثر المدربين خبرة وتميزاً في جنوب أفريقيا وله تاريخ طويل من البطولات والإنجازات، وقد حصل على عدة بطولات عظمى خلال عمله مع سوبر سبورت يونايتد بين عامي 2001 و2007، ونادي ماميلودي صن داونز بين عامي 2012 و2020.

تمكن موسيماني من تحقيق أولى نجاحاته بالفوز على فريق غانا 1-0.

عمل موسيماني كمدرب عناية بمنتخب بافانا بافانا الجنوب إفريقي وذلك قبل قدوم المدرب الرئيسي للمنتخب كارلوس ألبرتو بايرا حيث حضر مع الفريق 7 مباريات عام 2007، ثم عمل كمدرب مساعد لباريرا  خلال كأس العالم عام 2010، كما عمل كمساعد لجويل سانتانا خليفة باريرا.

في عام 2012 لم يستطع موسيماني تحقيق الفوز لجنوب أفريقيا بسبب لعبه خطأ على التعادل بينما كان الفوز مطلوباً في التصفيات النهائية لكأس الأمم الإفريقية عام 2012. 

تم تصنيفه في المرتبة العاشرة كأفضل مدرب في العالم عام 2016 .

إنجازات بيتسو موسيماني مع فريق صن داونز:

  • حقق موسيماني العديد من الإنجازات مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي، وفاز فريق ماميلودي صن داونز بدوري أبطال أفريقيا عام 2016، عقب فوزه على فريق الزمالك 1-3 في مجموع مبارتي الذهب والعودة، وبذلك أصبح فريق ماميلودي صن داونز ثاني فريق جنوب إفريقي يفوز بالدوري بعد منتخب أورلاندو بايريس.
  • أقام بيتسو موسيماني مع صن داونز 333 مباراة، وحقق 178 فوزاً، و78 تعادل وتمت هزيمته في 67 مباراة.
  • تمكن موسيماني من الحصول على 524 هدف خلال مسيرته مع صن داونز وكان مجموع الأهداف التي تم تسجيلها في شباك فريقه 279 هدف.
  • خلال رحلته مع صن داونز حقق العديد من الألقاب مثل:
حيث حصل على لقب الدوري الجنوب إفريقي 5 مرات خلال الأعوام 2013، 2015، 2017، 2018، 2019.
دوري أبطال إفريقيا عام 2016.
حصل على كأس جنوب إفريقيا مرتان في عام 2014 وعام 2019.
كأس السوبر الإفريقي عام 2017. 
كأس تيلكوم 2015 و2020.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة